تابع النائب سيمون ابي رميا مشروع الطاقة الشمسية الذي نفذ في مدرسة مشمش الرسمية بمسعى منه، وذلك في اطار اتفاقية التعاون مع منطقة "PACA

Provence Alpes Côte d’Azur" الفرنسية، وذلك في خلال زيارة الى المدرسة حيث كان في استقباله المديرة ميرا صوما ورئيس بلدية مشمش سمعان الخوري.

ولفت ابي رميا، إلى "اهمية مشروع الطاقة الشمسية الذي سيطال مختلف البلدات تباعا آسفا الى تحول دور النائب جراء الأزمة الراهنة الى دور انمائي بدل ان يكون تشريعيا مع العلم ان ابي رميا وتكتل لبنان القوي تقدم بأكثر من ستين مشروع قانون في السنوات الماضية".

وذكر، أنه "سعى من موقعه كرئيس لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الفرنسية ومما لديه من علاقات مع الدولة الفرنسية الى هذا التعاون مع PACA وهي اول لفتة ستستكمل لتأمين الطاقة الشمسية في اكثر من مدرسة على الساحل والجرد الجبيلي اضافة الى مشاريع اخرى في مجال البيئة والتربية والصحة والسياحة".

واشار ابي رميا، الى "تشابه جبيل وpaca من حيث الطبيعة السياحية ما عزز اطر التعاون بين المنطقتين"، كاشفاً عن "العمل على مساهمات مالية سنوية من منطقة PACA وغيرها من المناطق الفرنسية"، واعلن عن زيارة نائب رئيس المنطقة Jean-Pierre Colin في الثاني عشر من تموز لمتابعة المشاريع الإنمائية عن كثب، واعدا بمزيد من المشاريع الإنمائية لمناطق جبيل ساحلا وجبلا في مجالات التربية والبيئة والسياحة والصحة.