أفاد مراسل "النشرة" في صيدا، بأن "رؤساء وموظفي الإدارات العامة العاملة في سراي صيدا الحكومي، حسموا عودة مسار حضورهم الى مراكز عملهم، بعدما أقرت حكومة تصريف الأعمال بشكل رسمي زيادة رواتبهم أربعة أضعاف، الى جانب مضاعفة بدل النقل ليصل إلى 450 ألف ليرة لبنانية لليوم الواحد، رغم رفض البعض منهم الحضور لانعدام امكاناتهم المادية".

ولفت المراسل، الى أن "لقائين في محافظة الجنوب برئاسة المحافظ منصور ضو وحضور جميع رؤساء الوحدات، وضعا حداً للسجال القائم في أروقة الإدارات حول جدوى استكمال تأييد منحى الرابطة في الحضور يوم واحد في الاسبوع رداً على قرار الحكومة، بعد أشهر من الإضرابات والتحركات المطلبية".

وذكر أنه "بعد نقاشات ومشاورات جرى خلالها تقييم اوضاع الموظفين وما آلت إليه أحوالهم الاقتصادية والمعيشية في ظل الانهيار الذي يستحكم على جميع مفاصل قطاعات الدولة ومؤسساتها، اجمع الحاضرون على إعادة انتظام كافة الموظفين في إداراتهم ضمن آلية عمل تحقق استمرارية المرفق العام في خدمة المواطنين وتسيير شؤونهم".

وشدد ضو، على أنه "لن يتهاون في تطبيق القانون ومجرياته، سواء عبر التلاعب بايام الحضور أو التفلت من التزام مواقيت العمل والمغادرة خلافاً للأصول الوظيفية".