أكد الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، أنه "في حالة فوزه بالانتخابات الرئاسية، فإنه يعتزم الحفاظ على نفس السياسة في العلاقات مع ​روسيا​ ودول أخرى كما كان من قبل"، لافتا الى انني "لن أتحدى روسيا كما فعل حزب الشعب الجمهوري وكنا على تواصل مع روسيا وأميركا والصين والغرب وسأستمر على هذا النهج من الآن فصاعدا".

واشار الى ان "حتى الآن ، حافظنا على سياسة العناق مع جميع البلدان - مع الاتحاد الروسي والولايات المتحدة الأميركية والصين وجميع الدول الغربية، حافظنا على اتصالات مستمرة. بصفتي رئيسا لتركيا، لا يمكنني تحمل الإهانة والغضب. قد التقيت بالجميع بأفضل طريقة ممكنة وسأواصل القيام بذلك لأنه يفيد البلاد. عندما تغض الطرف عن بلد ما تخسر".

وفي وقت سابق، ذكر السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، ​دميتري بيسكوف​، في تعليقه على تصريح المرشح الرئاسي التركي ​كمال كيليتشدار أوغلو​ بشأن تدخل روسيا في الانتخابات، إن "​موسكو​ لا تتدخل في السياسات الداخلية، ولا في العمليات الانتخابية للدول الأخرى".

وفي 14 ايار أجريت انتخابات برلمانية ورئاسية في تركيا، وأعلنت المفوضية التركية العليا للانتخابات، يوم الاثنين، عقد جولة انتخابات رئاسية ثانية في 28 مايو، بعد عدم نجاح أي مرشح بالحصول على الأصوات الكافية.