أعلن السياسي التركي القومي سنان أوغان، الذي حلّ ثالثًا في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية، في مقابلة مع وكالة فرانس برس أنّه "منفتح على الحوار" مع كلا المرشّحين للدورة الثانية، مع أنّه قد يدعو ناخبيه لدعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوغان الذي انشقّ عن الحركة القومية، الحزب المتحالف مع معسكر أردوغان المنتهية ولايته، حصل في الدورة الأولى على 5.17% من الأصوات، بحسب النتائج الرسمية التي لا تزال غير باتّة.

وفشل كلّ من أردوغان وأبرز منافسيه الديموقراطي الاشتراكي كمال كيليتشدار أوغلو في الحصول على الأكثرية المطلقة (50% من الأصوات) اللازمة للفوز من الدورة الأولى، وتأهّلا تالياً إلى دورة ثانية حاسمة حدّد موعدها في 28 أيار.

ولفت أوغان إلى أنّه بعد الحوار، "سيتمّ اتّخاذ قرار بعد محادثات مع أردوغان وكيليتشدار أوغلو"، مشيرًا إلى أنّه "يمكننا القول إنّنا لا ندعم أيّاً من المرشّحَين".

وردّاً على سؤال لفرانس برس، قال حزب العدالة والتنمية الذي يتزعّمه أردوغان إنّ لا علم له في الوقت الراهن بشأن أيّ اجتماع مقرّر بين الرئيس المنتهية ولايته وأوغان.

وأكّد أوغان أنّه لم يتفاجأ بعدد الأصوات التي حصل عليها الأحد والتي ينسبها إلى "قوميين أتراك وشباب، يعتبروننا أكثر ثقافة وسئموا من الوجوه السياسية القديمة".