توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يسيطر طقس ربيعي معتدل على لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط مع درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية حتى يوم السبت حيث يتأثر لبنان بكتل هوائية حارة تؤدي الى ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية وتكون مترافقة برياح خماسينية ناشطة ومن ثم يتأثر لبنان مساء السبت بمنخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة نسبياً متمركز فوق ليبيا مما يؤدي الى طقس متقلب أحياناً حتى صباح الاثنين المقبل.

ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر أيار بين ١٨ و ٢٧ درجة مئوية.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع انخفاض بدرجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية كما ترتفع نسبة الرطوبة خاصة على الساحل فيتكون الضباب على المرتفعات الموسطة.

الجمعة: غائم جزئياً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات.

السبت: غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية حيث تلامس ال ٣٣ درجة خاصة في المناطق الجنوبية كما تنشط الرياح الخماسينية وتشتدّ أحياناً لتلامس سرعتها ال ٦٥ كلم/ساعة وتكون محملة بطبقات من الغبار تؤدي الى سوء الرؤية أحياناً، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي اعتباراً من المساء وترتفع نسبة الرطوبة وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة موحلة اعتباراً من ليل السبت/الاحد.

الأحد: غائم جزئياً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة حيث تعود الى معدلاتها الموسمية ويتكون الضباب على المرتفعات كما تنشط الرياح أحياناً، يتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة أحياناً اعتباراً من الظهر.