نظمت العلاقات العامة في "حزب الله"، جولة حاشدة للقيادات والفاعليات المسيحية من مناطق زحلة والبقاع وبعلبك وصيدا وجزين وصور، في معلم مليتا السياحي في منطقة اقليم التفاح بمناسبة عيد المقاومة والتحرير.

بدوره رحَّب عضو شورى حزب الله الشيخ محمد يزبك بـ"كل القيادات والشخصيات الروحية في هذا اللقاء الوطني الحاشد"، لافتاً الى أن "هنا في مليتا ارض العزة والكرامة، هنا بين المقاومين حيث دحر العدو مهزوما خائبا".

واكد الشيخ يزبك، أن "لبنان يمد يده للكل، وينفتح على كل العالم مم موقع الندية والمساواة لا من موقع التبعية، لبنان ليس بتابع لاحد وانما قائم باهله ومجتمعه، وهذه هو لبنان الذي نريده"، مضيفاً "نحن نريد هذا البلد لجميع اللبنانيين وجميع أهله، ونطالب ونناشد بإسمكم وبإسم الشهداء اللبنانيون أن يتنازلوا لبعضهم البعض ويلتقون فيما بينهم، وان لا يراهنون على الخارج وانما يراهنون على ارادتهم وعلى فكرهم".

وتابع "كلنا نعشق أن نرى اليوم الذي يخرج لبنان من محنته التي هو فيها، ويكون البلد الاول في العالم، وأن لا نهدد بين أبيض وأسود كما يدعون أو في اخر الدول الاخرى"، معتبراً أنه "لا يمكن ان ننفصل عما يجري في العالم والمنطقة، لان لبنان من قبل ومن بعد لا يمكنه عزل نفسه".