استقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي ​محمد وسام المرتضى​ في مكتبه في المكتبة الوطنية – قصر الصنائع، وفدا من لجنة فعاليات "صيف صور 2023"، ضم: وليد الطويل وخضر عكنان من المجلس البلدي، رئيس جمعية "الفرح الاعلامية" علوان شرف الدين مع وفد ضم :غادة دايخ، كوثرعيسى وايمن شحادة.

وقد تم البحث في موضوع فعاليات صيف صور 2023 وافتتاح جمعية "الفرح" لشارع المشاة في المدينة، حيث سيقام سلسلة من البرامج والنشاطات الثقافية المتنوعة والمميزة.

وعرض عضو المجلس البلدي ل​مدينة صور​ وليد الطويل للتحضيرات الميدانية واللوجستية التي تستعد لها البلدية قبيل فصل الصيف.

بدوره، اطلع رئيس جمعية "الفرح الاعلامية" علوان شرف الدين، المرتضى، على البرنامج المقرر لهذا العام ضمن فعاليات شارع المشاة. وتم عرض فيلم وثائقي عن الموضوع، مؤكداالاهمية الثقافية للمدينة، مشيرا الى "الفعاليات التي كانت تقام سنويا قبيل ​جائحة كورونا​"، لافتا الى ان "التحضيرات قائمة على قدم وساق لابقاء مدينة صور المدينة الاولى في لبنان على صعيد جذب السياح العرب والاجانب".

ووافق المرتضى، على "رعاية وحضور اطلاق الفعاليات في 9 حزيران المقبل"، منوها بـ"موقع مدينة صور العريق تاريخيا وحضاريا، وبالتعايش والألفة بين اهل المدينة"، معربا عن "استعداد الوزارة ووفق الامكانيات المتوافرة العمل على تعزيز وتفعيل الجانب الثقافي في مدينة صور، لا سيما وانها من اول مدن ​البحر المتوسط​".