إختطف مواطن سعودي على طريق المطار بعد منتصف ليل السبت الماضي، ودان بعض المسؤولين السياسيين هذا الفعل.

حيث ذكر النائب إيهاب مطر في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي: "إعتدنا على حوادث الفلتان بظاهرها وبرسالاتها المضمرة. لكن الآن، ونحن نحاول التفاؤل بأن أجواء الاستقرار في المنطقة جراء التفاهم الإقليمي الكبير، لا بد ستنعكس خيرا على بلدنا المنكوب، يأتي خبر إختطاف سعودي على طريق المطار، في هذا التوقيت الحساس، ليدفعنا الى التساؤل عن الرسالة المرادة في مكان نعرف كلنا أن كل الأمور فيه مضبوطة بما في ذلك الفلتان".

كما واشار النائب أحمد الخير في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أن "خطف المواطن السعودي في لبنان صباح اليوم عمل مشين ومدان، ونثني على جهود القوى الأمنية في متابعة هذه القضية وكشف ملابساتها، على أمل أن تصل تلك الجهود الى خواتيمها السعيدة وأن تفضي في نهاية المطاف الى الافراج عن المواطن السعودي".

وبدوره، أكد النائب نبيل بدر في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، أن "خطف المواطن السعودي يعتبر طعنة في خاصرة الأمن والأمان، ويمس كل مواطن لبناني من منطلق الأخوة مع أشقائنا السعوديين. وإن هكذا جرائم تشكل تهديدا للاستقرار الاجتماعي الذي يعد الحصن الأخير لما تبقى من الدولة. وكل الثقة بالأجهزة الأمنية القادرة على تحرير المواطن السعودي وإعادته سالما إلى أهله".

ومن جهته، لفت النائب فؤاد مخزومي في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أن "عملية خطف مواطن سعودي في بيروت أمر خطير ومستنكر ومرفوض بكافة المقاييس وله غايات مشبوهة نناشد المعنيين والقوى الأمنية التحرك فورًا والعمل على كشفها وتكثيف الجهود والتحرك على كافة المستويات لمعرفة مصير المواطن المخطوف وإعادته سالمًا ومحاسبة الفاعلين أيًا كانوا. على السلطات اللبنانية تأمين الحماية والرعاية وتوفير الأمان للمواطنين السعوديين وكافة الزوار العرب والأجانب وعدم السماح بالتعرض لأي منهم".

ودان الوزير السابق محمد شقير في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، بشدة "اختطاف المواطن السعودي، ونشد على أيدي القوى الأمنية التي تعمل على تحريره وإعادته سالماً في أسرع وقت، ونطالب بإنزال أشد العقاب بالخاطفين ليكونوا عبرة لمن اعتبر ، واتخاذ كل الاجراءات المناسبة لإعطاء رسالة لكل الزائرين من العرب والأجانب بأن لبنان بلد آمن لكل من يقصده".

وذكر النائب بلال الحشيمي في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، أن "خطف مواطن سعودي على طريق المطار أمر مستهجن وتصرف أرعن. يكفي استباحة للوطن والإساءة لسمعة لبنان أولا ولعلاقته مع أشقائه ثانيا.. لا لشريعة الغاب وحكم العصابات المسلّحة وخطف العزّل وطلب الخوات والفديات.. سلّموا زمام الأمن لرجال الأمن".