التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم الوزير السابق غازي العريضي، وتناول اللقاء قضايا وطنية عامة ومسائل متعلقة بعمل المجلس المذهبي.

كذلك استقبل الشيخ أبي المنى وفداً من العشائر العربية في خلدة والناعمة والسعديات، عرض لسماحته مسائل متعلقة بالعشائر لا سيما الحادثة الاخيرة والأحكام العسكرية بشأنها.

وبعد اللقاء صرّح طلال الظاهر باسم الوفد، قائلا: "تشرّفنا اليوم بزيارة هذه الدار العامرة والتقينا شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى وأصحاب الفضيلة في زيارة واجبة، أهل بأهل، وكان حديث معه عن الواقع الحالي لأهالي خلده والأحكام الظالمه التي صدرت مؤخراً عن المحكمة العسكرية وعن دورنا الدائم في المساهمة مع المرجعيات الروحية في "تغليب حالة الأمل على حالة الظلم واليأس التي نواجهها مع القضاء. وأكدنا في حديثنا على عمق العلاقة الأخوية والتاريخية مع هذه الدار ومسؤوليتنا الوطنية والأخلاقية تجاه مجتمعنا".

وأضاف: "كذلك كان اللقاء مناسبة للتأكيد على وطنيتنا وعروبتنا وانتمائنا العربي وهويتنا الإسلامية والوطنية، خصوصاً في مواجهتنا لرفع الظلم عن شبابنا بكل هدوءٍ ورقي، لأن احترامنا للعدالة العادلة هو واجب وطني وأخلاقي وكلنا ثقة برئيس محكمة التمييز القاضي جان قزي المحترم لإحقاق الحق، والمساهمة في إتمام مصالحة الشجعان وطي هذه الصفحة والعودة إلى القيم الوطنية النبيلة معاً التي بنينا عليها لبنان والتي لا نريد أن نتخلّى عنها".

كذلك استقبل البروفسور انطوان مسرّة والسيدة مي عباس أبو صالح اللذين قدما له كتاب: "المقامات والمزارات عند الموحدين الدروز" الصادر عن كرسي اليونسكو في جامعة القديس يوسف، واستقبل ايضاً السيد وجدي عبد الصمد، وعقد اجتماع عمل مع اللجنة الادارية في المجلس المذهبي، بحضور امين سر المجلس المحامي نزار البراضعي، المدير العام للمجلس الاستاذ مازن فياض وعدد من مستشاريه، وحضر جزءا منه الخبيران مازن الحلواني وهيثم صعب. وكلّف شيخ العقل مقرر اللجنة الادارية الاستاذ زاهر الاعور المتابعة لتطوير نشروع راد الجبل".