أكد النائب ياسين ياسين، خلال مؤتمر صحافي عقده في منتزه غزة، في البقاع الغربي، بحضور رؤساء بلديات مخاتير ومزارعين وفاعليات، أن "مجلس النواب الحالي غير قادر على انتخاب رئيس للجمهورية"، وقال: "لا الممانعة ولا المعارضة لديهما القدرة على انتخاب رئيس، فالرئيس يجب أن يمتلك أكبر قبول وطني. لقد تحركنا منذ ٩ أشهر، وزرنا كل الكتل والنواب ودفعنا من رصيدنا".

أضاف: "لم يتلقفوا مبادرتنا للأسف في هذا الخصوص، ودخلنا الفراغ والشغور، وما زلنا مقيمين في مجلس النواب، من قبل النائبين ملحم خلف ونجاة عون. نحن لدينا أكبر اهتمام بالمواكبة مع كل اللجان، لأننا نريد أن نرسل رسالة إلى الشعب اللبناني والمسؤولين والمجتمع الدولي، ولا أرى أن هناك أي معطيات تدل على انتخاب رئيس أو ترشيح رسمي".

وأشار إلى أن "المرشحين اللذين تم ترشيحهما ليست لديهما الأصوات الكافية"، وقال: "في حال وصول أي منهما، فليست لديه القدرة على تشكيل حكومة، ومن الصعب ذلك، لأننا أمام مجلس نواب منقسم".

ولفت إلى أننا "كنواب تغييريون معنيون في الدرجة الأولى برئاسة الجمهورية والشغور الرئاسي والعمل على تصحيح الخلل بانتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت. كما أننا حرصاء على انتخاب رئيس يعالج كل القضايا الأساسية".