أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​- ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "جريمةً هزّت قضاء ​عاليه​ صباح 20/06/2023، بدأت قصّتها عند العثور على شاب من أبناء ​بلدة عيتات​ وهو المدعو: "أ. ت." (مواليد عام 1980، ​لبنان​ي)، مقتولًا داخل سيّارته نوع "داتسون" في محلّة عين عنوب- عاليه؛ وهو مصاب بطلقتَين في رأسه".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الفور، كُلِّفَت ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لإجراء الكشف على مسرح الجريمة، والعمل على كشف هويّة الفاعل بما أمكن من السّرعة، نظرًا لغموض هذه الجريمة ومكان تنفيذها على الطّريق العام في موقع يسمّى كوع الشاغور؛ حيث لا توجد أبنية أو منازل".

وذكرت المديريّة أنّه "تبيّن أنّ المغدور غادر منزله في بلدة عيتات نحو السّاعة 6:50 من صباح 20/06/2023. وبوصوله إلى بلدة عين عنوب، أقدم مجهول على إطلاق النّار عليه وقتله داخل سيّارته"، مشيرةً إلى أنّ "بنتيجة المتابعة، وبأقلّ من 24 ساعة، توصّلت إلى تحديد السيّارة المستخدَمة في تنفيذ جريمة القتل، وهي نوع "مرسيدس" تحمل لوحةً مزوّرةً، يقودها شخص مجهول الهويّة تبيّن أنّه يُدعى: "أ. ش. ع." (مواليد عام 1997، سوري)؛ وهو من سكان مدينة طرابلس ويتردّد إلى بلدة قرنايل".

ولفتت إلى أنّه "تبيّن أيضًا أنّه لا تربطه بالمغدور أيّ علاقة، ممّا أثار الشّبهات لدى محقّقي الشّعبة أن يكون قاتلًا مأجورًا. وأُعطيت الأوامر للقوّة الخاصّة في الشّعبة للعمل على تحديد مكان تواجده، وتوقيفه بما أمكن من السّرعة"، كاشفةً أنّ "بتاريخ 22/06/2023، وبعد عمليّة متابعة دقيقة، تمكّنت القوّة الخاصّة في الشّعبة من رصده في بلدة ببنين- ​عكار​، حيث نفّذت مداهمةً للمنزل المتواجد بداخله وتمكّنت من توقيفه".

وذكرت أنّ "بتفتيشه، ضُبطت بحوزته 14 ليرة ذهبيّة، مبلغ 1,360 دولار أميركي، و610,000 ليرة سوريّة. وتمّ ضبط المسدّس والسيّارة المستخدمَين في الجريمة"، مبيّنةً أنّ "بالتّحقيق، معه اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بتنفيذ جريمة القتل بطلب من المدعو: "ن. ب. ف." (مواليد عام 1959، لبناني)، الّذّي يعمل ويقيم في ​الإمارات​، والّذي يعرفه من سنوات عدّة، وسبق وعمل برفقته، حيث عرض عليه الأخير خلال فترة وجوده في لبنان قبل نحو الشّهر قتل (أ. ت) لأسباب شخصيّة، مقابل مبلغ مالي وليرات ذهبية. وبعد موافقته سلّمه مبلغ 5,000 آلاف دولار أميركي، ليرتين ذهبيّتين، ومسدّسًا حربيًّا لتنفيذ الجريمة. وقام بدلالته على موقع منزله وسيّارته ومعلومات عن تحرّكاته".

كما أفادت المديريّة بأنّ "يوم تنفيذ الجريمة، قام الموقوف بمراقبة محيط منزل المغدور والّلحاق به، وبوصوله إلى محلّة عين عنوب قام بتجاوزه، وأطلق النّار باتجاهه من داخل سيّارته وأرداه قتيلًا، وغادر إلى منطقة عكار. وفي اليوم التّالي، قام باستلام 12 ليرة ذهبيّة سلّمه إيّاها شخص مجهول من قبله في محلّة الباروك قرب مدينة الملاهي؛ بعد التّنسيق هاتفيًا مع (ن. ب. ف) المتواجد في الإمارات حينها".

وتابعت: "تمكّنت الشّعبة من تحديد هويّة الشّخص المجهول الّذي سلّم "أ. ش. ع." اللّيرات الذّهبيّة في الباروك، وتبيّن أنّه يُدعى: "ن. ب. ف." (مواليد عام 1964، لبناني)، حيث عملت دوريّات الشّعبة على توقيفه بالتّاريخ نفسه. وبالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه".

وأشارت إلى أنّ "المقتضى القانوني اُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء، وتمّ تعميم بلاغ بحث وتحرّ بحقّ المدعو (ن. ب. ف)".