أقلعت مركبة "دراغون" من إنتاج "سبايس اكس"، في مهمّة لحساب وكالة الفضاء الأميركية (​ناسا​)، حاملةً أربعة روّاد فضاء إلى ​محطة الفضاء الدولية​.

وتقود مهمّة "كرو-7" الأميركيةّ جاسمين مقبلي، وتضمّ الدنماركي أندرياس موغنسن والياباني ساتوشي فوروكاوا والرّوسي كونستانتين بوريسوف.

وانطلقت المركبة بواسطة ​صاروخ​ "فالكون-9" من مركز كينيدي الفضائي التّابع لـ"ناسا" في ولاية ​فلوريدا​ في جنوب شرق الولايات المتحدة الأميركية، بحضور نحو عشرة آلاف شخص تجمّعوا لحضور عمليّة الإقلاع.

وسيمضي طاقم المهمّة ستّة أشهر في محطّة الفضاء الدّوليّة، حيث سيجري أفراده تجارب علميّة، من بينها جمع عيّنات خلال الخروج إلى الفضاء، لمعرفة ما إذا كانت المحطّة تصدر كائنات حيّة دقيقة من خلال فتحات نظام حفظ الحياة. والهدف من ذلك معرفة ما إذا كانت هذه الكائنات الحيّة المجهريّة قادرة على الصّمود والتّكاثر في الفضاء.

وكانت العمليّة قد أُرجئت إلى السّبت، لمنح المهندسين يومًا إضافيًّا لفحص مكوّن في مركبة "كرو دراغون"، بحسب ما ذكرت "ناسا".

مع الإشارة إلى أنّ "Crew-7" هي المهمّة الرّوتينيّة السّابعة لشركة "سبايس أكس" الّتي يملكها الملياردير إيلون ماسك، إلى محطّة الفضاء الدّوليّة. وكانت المهمّة الأولى قد جرت في 2020.