لفت البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​، إلى أنّ "الزّواج في ​الكنيسة​ هو أحد اسرارها، والإطار المقدّس الّذي يحفظ استمرار النّسل البشري، ويؤسّس للعائلة، وهي الخليّة الأولى للمجتمع ومن دونها تتفكّك المجتمعات وتتحلّل".

ودعا، خلال ترؤّسه مراسم العرس الجماعي (25 ثنائيًّا) الّذي تنظّمه لجنة الأنشطة والشّؤون الاجتماعيّة في ​الرابطة المارونية​ في ساحة بكركي، وهو العرس الرّابع عشر في تراتبيّته منذ إطلاقه، إلى "التّشبّث بقيم الكنيسة وتعاليمها، وعدم الانحراف نحو ما يضرب هذه القيم ويخرّبها". وحيّا "الجهد المبذول من الرابطة المارونية ولجنة الأنشطة فيها، لإحياء العرس الجماعي منذ أربعة عشر عامًا من دون توقّف".

من جهته، أكّد رئيس الرّابطة المارونيّة السّفير ​خليل كرم​، أنّ "الزّواج هو أهمّ مؤسّسات المجتمع وأكثرها ثباتًا، على الرّغم ممّا يشهده عالمنا من تفلّت خطير، وتحوّل درامي عن القيم"، لافتًا إلى أنّ "الرابطة ستسعى على الرّغم من الأحوال الصّعبة والمعقّدة، إلى مواصلة تنظيم العرس الجماعي بهمّة لجنة الأنشطة والشّؤون الاجتماعيّة فيها، ودعم الخيّرين الدّائم لهذا الحدث الّذي أصبح تقليدًا سنويًّا".