رأى رئيس الهيئة الشّرعيّة في "​حزب الله​" الشّيخ ​محمد يزبك​، أنّ "من يراهن من العرب أو المسلمين على إمكان القضاء على حركة "حماس" أو المقاومة في ​فلسطين​ ليسلم، نقول لهم لن تسلموا وستهدّد عروشكم وإداراتكم، وليكن ما جرى في أفغانستان شاهدًا على ذلك".

وأكّد، في كلمة له، خلال حفل تأبيني أقامه "حزب الله" في بلدة جلالا، أنّ "الصّهاينة لم يتغيّروا منذ العام 1948، فالمسألة هي واحدة والذّئاب هي نفسها لكن الأدوات تغيّرت، والإجرام والقتل نفسه لكن بأدوات أكثر تطوّرًا".

وأشار الشّيخ يزبك إلى "أنّنا نريد أن نكون إلى جانب أهلنا في ​غزة​، وإذا أراد العدو أن يفتح حربًا فنحن أهل لها وسندافع عن أهلنا وشعبنا بكلّ ما أوتينا من قوّة، ونحن على يقين بأنّنا من سينتصر في تلك الحرب بإذن الله".

وأوضح أنّ "ما يحدث في غزة ليس مسألة مرتبطة بـ"حماس"، إنّما هناك انتقام وحشي وجبان ضدّ ​الشعب الفلسطيني​ كلّه، فقد سقط أكثر من 100 شهيد في ​الضفة الغربية​ وجرى اجتياح ​مخيم جنين​ وبعض مناطق الضفة"، مشدّدًا على أنّ "واجبنا أن نكون إلى جانب شعبنا في فلسطين، وسنبقى إلى جانبهم، ووحده المحور من يحمل لواء فلسطين وهو المعني ب​القضية الفلسطينية​".