أعرب رئيس "المجلس الوطني الأرثوذكسي اللّبناني" ​روبير الأبيض​، عن استغرابه "إقفال ​مجلس النواب​ وعدم انتخاب رئيس للجمهوريّة". وتوجه الى المسؤولين بالقول: "استيقظوا وحكّموا ضمائركم وحسّكم الوطني، لإنقاذ الدّولة والمؤسّسة العسكريّة الشّرعيّة الباقية من الضّياع والتّشرذم. بلدنا ليس بخير ومهدّد بأيّ لحظة باندلاع الحرب على حدودنا الجنوبيّة مع العدو الصّهيوني، بسبب ما تتعرّض له كلّ المنطقة العربيّة و​فلسطين​".

وتوجّه إلى وزير الدّفاع في حكومة تصريف الأعمال ​موريس سليم​، قائلًا: "​المؤسسة العسكرية​ ليست مكانًا لتصفية الحسابات الحزبيّة والسّياسيّة، ونرفض أن تكون ورقة ضغط لمصلحة فريق ضدّ الآخر. عليكم اليوم أن تكونوا السبّاقين في قرار التّمديد لقائد الجيش، إلى حين انتخاب رئيس للجمهوريّة، أو يمكن إصدار مرسوم برفع سنّ التّقاعد للقائد إلى 62 سنة، مع تعيين لباقي الضبّاط الثّلاثة أعضاء ​المجلس العسكري​؛ وإنقاذ المؤسّسة العسكريّة".

وشدّد الأبيض على أنّ "​لبنان​ دولة مؤسّسات وديمقراطيّة، وهناك قانون على الجميع احترامه من الكبير قبل الصغير، وليس دولة أحزاب وتيّارات سياسيّة وعسكريّة وإقطاعيّة تتحكّم بنا وبمصيرنا".