بحث وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، مع سفير الجمهورية التونسية لدى لبنان بوراوي الإمام، في أخر المستجدات على صعيدي لبنان والمنطقة، كما جرى البحث في السبل الآيلة لتفعيل نمو العلاقات بين لبنان وتونس، ولاسيما في الملفات والقطاعات التي تقع ضمن نطاق صلاحيات الوزارة.

واعتبر حمية أن " توطيد العلاقات بين البلدين من خلال القطاعات التي تعنى بها الوزارة، يعد قيمة مضافة لصالح الشعبين والدولتين على حد سواء"، مشيراً الى أن "لبنان على أتم الإستعداد للتعاون باتخاذ كافة الإجراءات التي تساهم في إعادة تسيير الخطوط الجوية على خط تونس – بيروت". واكد أن " جميع ما يلزم من تسهيلات ستقدم لتعزيز النقل الجوي بين البلدين، نظراً لما لهذا الموضوع من أهمية في إطار الإفادة من موقعهما الجغرافي ، والذي يجعل منهما وجهة ومحطة على حد سواء " .

بدوره، عبّر الإمام عن " تقديره للتجاوب الذي لمسه من الوزير حمية ، فيما يتعلق بطرح إعادة تسيير الخطوط الجوية التونسية إلى لبنان "، لافتا إلى أن "العمل على عودة خط الطيران التونسي إلى لبنان ، هو أمر طبيعي في ظل الرغبة المشتركة للإفادة من المزايا التي تنعكس لمصلحة البلدين والشعبين على حد سواء ".