توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية، أن يكون الطقس غدًا الأحد غائمًا جزئيًا إلى غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بما يقارب 6 درجات، حيث تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا مصحوبة ببرق ورياح ناشطة خاصة في الفترة الصباحية.

في الحال العامة، طقس مستقر ودافئ نسبيًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع ارتفاع بدرجات الحرارة بشكل ملموس والتي تتخطى معدلاتها الموسمية حتى بعد ظهر اليوم السبت، حيث من المتوقع أن يتأثر لبنان بمنخفض جوي متوسط الفاعلية متمركز حاليًا جنوب غرب تركيا، ويقترب تدريجيًا مما يؤدي إلى طقس متقلب وممطر أحيانًا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة، ويستمر حتى ما بعد ظهر الاثنين حيث يستقر الطقس تدريجيا، على أن تعود حالة عدم الاستقرار من الأربعاء.

وأوضحت الدائرة أنّ "معدل درجات الحرارة لشهر آذار في بيروت بين 13 و22 درجة، طرابلس بين11 و20 درجة وفي زحلة بين 6 و17 درجة".

وفي التفاصيل، فإنّ الطقس المتوقع في لبنان اليوم السبت صاف إلى قليل الغيوم بسحب متوسطة صباحا مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، وتكون مترافقة برياح ناشطة شرقية خاصة جنوب البلاد كما تتكاثف الغيوم ليلا وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة خاصة شمال البلاد واحتمال حدوث برق ورعد، كما يتكون الضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية وتنعدم الرؤية بشكل كلي.

أمّا طقس الأحد فغائم جزئيًا إلى غائم مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بما يقارب 6 درجات تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مصحوبة ببرق ورياح ناشطة خاصة في الفترة الصباحية، كما تتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1800 متر وما فوق نهارا، ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس فجر الاثنين الـ1800 متر تتراجع حدة الأمطار ابتداء من بعد الظهر ويتخلله انفراجات، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات.

وطقس الاثنين غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة وثلوج خفيفة على المرتفعات الشمالية التي تعلو عن الـ1800 متر، تنحسر الأمطار والثلوج تدريجيا خلال النهار ويستقر الطقس تدريجيا مع استمرار تكون الضباب على المرتفعات، أما طقس الثلاثاء فصافٍ إلى قليل الغيوم مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة ورياح ناشطة الحرارة.