شكر النّائب ​بلال الحشيمي​ لرئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​، "إيلائه الاهتمام اللّازم لإعادة إحياء مشروع نفق ​ضهر البيدر​، عبر تكليف ​مجلس الإنماء والإعمار​ بإعداد دراسة جدوى فنيّة اقتصاديّة وماليّة موسّعة، وإعداد دفتر شروط لتلزيم المشروع بطريقة الـ"BOT"، بعد موافقة مجلس الوزراء على ذلك في جلسته بتاريخ 2024-02-28".

وأشاد في بيان، بـ"جهود ميقاتي المبذولة، وتقديمه كلّ التّسهيلات وصولًا إلى حلّ مشكلة تمويل الدّراسات". وأثنى أيضًا على "متابعة وزير الصّناعة في حكومة تصريف الأعمال النّائب ​جورج بوشكيان​ الدّؤوبة لهذا الملف"، مشيدًا في الوقت نفسه بـ"التّعاون والمتابعة الحثيثة من قبل وزير الأشغال العامّة والنّقل في حكومة تصريف الأعمال ​علي حمية​ في هذا الصّدد".

واعتبر الحشيمي أنّ "هذا النّفق بات ضرورة ملحّة، بعد تردّي حال ​طريق ضهر البيدر​"، متمنّيًا على مجلس الإنماء والإعمار "تسريع وتيرة العمل لإنجاز هذا المشروع في أقرب وقت ممكن، لتخفيف معاناة اللّبنانيّين اليوميّة على طريق ضهر البيدر"، ومنوّهًا بـ"أهميّة هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي بالنّسبة ل​لبنان​، وكونه نقطة تواصل مهمّة بينه وبين العالم العربي".