أكد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال النائب جورج بوشكيان، خلال مواكبة عارضين لبنانيين في وهران الجزائرية، أن "هذه المبادرة تشجيعية وتحفيزية ساهمت وزارة الصناعة بها بالتعاون والتنسيق مع الجهة المنظمة للمعرض والسفارة اللبنانية".

ورأى بوشكيان، أن "المشاركة في المعارض العربية والدولية هي الوسيلة الأكثر فاعلية للتعريف بالمنتج اللبناني وبجودته ونوعيته العالية، الأمر الذي يؤدّي إلى زيادة التصدير وفتح أسواق جديدة".

وشكر بوشكيان المسؤولين الجزائريين على حسن الاستقبال الذي لقيه، وعلى "الاهتمام بالعارضين اللبنانيين"، مشيداً بـ"العلاقات الوثيقة بين لبنان والجزائر على مختلف الصعد".

واعتبر المعرض "فرصة استثنائيـة لاكتشاف ما لدى الآخرين، ولتبادل الخبرات والشراكة واقامة مشاريع استثمارية مباشرة بين لبنـان والجزائر. كما أن المعرض حدث إقتصادي هـام ومميز يجمع الطاقات والقطاعات العديدة ذات النشاطات الحيوية والمتكاملة".

وأضاف "اغتنمت الفرصة لأطلع مجتمع الأعمال على بيئة لبنان المؤاتية للاستثمار، والفرص الواعدة في قطاعات صناعية جديدة وحديثة وتكنولوجية ودوائية، وفي قطاعات تكاملية صناعية-زراعية قابلة للنمو والتوسيع والتصدير. واستنتجت مدى اهتمامهم بلبنان وبالعمل مع رجال أعمال لبنانيين يتمتّعون بالخبرات ولديهم القدرة على الوصول إلى أسواق تقليدية وغير تقليدية".