التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي حيث جرى عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية والميدانية .

كما تابع بري المستجدات السياسية لاسيما الإستحقاق الرئاسي خلال لقائه وفد كتلة الإعتدال الوطني النيابية الذي ضم النواب وليد البعريني ، سجيع عطية ، احمد الخير ، محمد سليمان ، احمد رستم ، عبد العزيز الصمد ، وأمين سر التكتل النائب السابق هادي حبيش.

ولفت البعريني، الى ان "سبب الزيارة الأساسي موضوع المبادرة التي كانت في البداية حركة وأصبحت اليوم مبادرة ، وللذين كانوا يعولون بأن المبادرة قد نسفت نبشرهم ونطمئنهم أنه بالعكس تماماً المبادرة الآن قد أخذت دفعاً قوياً والجولة الثانية قد لا تكون اعلامية صحيح ولكن سنثبت للرأي العام في الداخل والخارج وكذلك الرأي العام الإعلامي ، أن المبادرة بإذن الله ناجحة وسنكمل بها".

وعن الاسس التي ترتكز عليها المبادرة والياتها وموقف حزب الله منها، اوضح البعريني انه " وضعنا الآلية ولا ننكر أن للحزب رأي أساسي ونحن بإنتظار جوابه ، والآلية التي رسمناها مع دولة الرئيس بري آلية ايجابية جداً ، وسوف نوضحها من خلال عملنا وتواصلنا مع كافة الكتل التى زرناها وسوف نعود لزيارتها".

وحول من سوف يترأس الحوار او التشاور ؟ أجاب البعريني : أنتم تذهبون نحو الشكليات، في الجوهر هناك تفاهم على الترؤس وعلى طريقة الدعوة وعلى كل الأمور التي سوف تُنجِح المبادرة وبري متفائل وابلغنا كل خير .