شدّد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان على أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أبلغه في اجتماع بأنه "لن يعطي أي فلس" لتمويل الحرب في أوكرانيا، في موقف لم يشأ فريق ترامب التعليق عليه.

وبين قادة دول الاتحاد الأوروبي، أوربان هو الوحيد الذي يبقي على روابطه مع الكرملين منذ بدء الحرب في اأوكرانيا، وتوجّه إلى ولاية فلوريدا للقاء "صديقه العزيز" ترامب. واشار متطرّقا إلى زيارته في تصريح لمحطة البث العامة "ام1"، الى إنه تحادث مع ترامب بشأن الحرب الدائرة في أوكرانيا خلال لقاء جمعهما الجمعة في دارة الملياردير الجمهوري في مارالاغو.

واردف رئيس الوزراء المجري "لدى ترامب رؤية واضحة جدا، يصعب عدم الاتفاق معها. هو يقول التالي: في المقام الأول لن يعطي أي فلس لتمويل الحرب بين روسيا وأوكرانيا".

وتابع "هذا هو السبب الذي سيضع حدا للحرب، لأنه من الواضح أن أوكرانيا لا يمكنها أن تقف على قدميها بنفسها... إذا لم يعط الأميركيون المال، لن يكون الأوروبيون قادرين لوحدهم على تمويل هذه الحرب. عندها ستنتهي الحرب".

ولم يدل ترامب إلى الآن بأي تعليق بشأن فحوى لقائه مع أوربان. لكنّه وصف الإثنين في مقابلة أجرتها معه شبكة "سي ان بي سي" رئيس الوزراء المجري بأنه "رجل قوي"، مضيفا "أكن له الاحترام".