ذكرت "وكالة أنباء ​الإمارات​- وام"، أنّ "رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان بحث خلال اتصال هاتفي مع رئيسة المفوضية الأوروبيّة ​أورسولا فون دير لاين​، بمختلف جوانب التّعاون والعمل المشترك بين الإمارات و​الاتحاد الأوروبي​، وسبل تعزيزه لما يخدم المصالح المشتركة للجانبين".

وأشارت إلى أنّ "الجانبين استعرضا أيضًا عددًا من القضايا محل الاهتمام المشترك، وفي مقدّمتها المستجدّات في منطقة ​الشرق الأوسط​، وتطوّرات الأزمة الإنسانيّة المتفاقمة في ​قطاع غزة​".

ولفتت الوكالة إلى أنّهما "أكّدا في هذا السّياق، أهميّة المبادرة الّتي أعلنتها مؤخّرًا كلّ من الإمارات وقبرص والمفوضيّة الأوروبيّة وألمانيا واليونان وإيطاليا وهولندا وبريطانيا والولايات المتّحدة الأميركيّة، بشأن تفعيل ممرّ بحري لإيصال المساعدات الإنسانيّة إلى قطاع غزة، في ظلّ تفاقم الأزمة الإنسانيّة في القطاع، وضرورة البناء عليها والتّكامل مع المبادرات والجهود الأخرى في هذا الشّأن؛ بما يسهم في توفير مساعدات كافيّة ومستدامة لسكان القطاع".

وأكّد بن زايد أنّ "الإمارات حريصة على التّعاون مع مختلف الجهات، بما في ذلك ​المفوضية الأوروبية​، من أجل ضمان إيصال المساعدات الإنسانيّة إلى قطاع غزة، في ظلّ الوضع الإنساني الصّعب الّذي يعيشه سكان القطاع، والّذي يتطلّب التّحرّك العاجل والجماعي للتّعامل معه".

وشدّد على "أهميّة العمل من أجل وقف إطلاق النّار في القطاع، وتجنّب المزيد من التّوسّع للصّراع في المنطقة، والدّفع في اتجاه إيجاد طريق للسّلام العادل والشّامل القائم على حلّ الدّولتين".

من جانبها، عبّرت فون دير لاين عن تقديرها "للدّور الّذي يقوم به بن زايد والإمارات في تقديم الدّعم الإنساني إلى قطاع غزة"، مؤكّدةً "حرص المفوضيّة على التّعاون والتّنسيق مع الإمارات في هذا الخصوص".