اشار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، "اخواني السادة المطارنة الأجلاء قدس الرؤساء العامين والرئيسات العامات المحترمين، تحية ودعاء بالرب يسوع مع البركة الرسولية، عمت الفرحة أمس واليوم ببشرى موافقة قداسة البابا فرنسيس على إصدار مرسوم نسب أعجوبة شفاء لشفاعة خادم الله المكرم البطريرك اسطفان الدويهي، والإحتفال بتطويبه في بكركي في 2 آب المقبل 2024، وفيه ذكرى مولده في إهدن بتاريخ 2 آب 1630. نرجو من حضراتكم الإيعاز إلى كهنة الرعايا ورؤساء ورئيسات الأديار برفع صلوات الشكر لله في قداسات السبت والأحد 16 و 17 آذار الجاري، وقرع الأجراس ابتهاجا الساعة الواحدة من بعد ظهر الأحد لمدة خمس دقائق".

وأمس، وافق البابا فرنسيس على مراسيم صادرة عن مجمع دعاوى القديسين، تتعلق بتطويب البطريرك إسطفان الدويهي الإهدني، وبالتالي سيصدر اليوم إعلان تطويبه رسميًا.

وقالت الأبرشية البطريركية المارونية بزغرتا: "استقبل البابا فرنسيس في الرابع عشر من آذار 2024 عميد مجمع دعاوى القديسين الكاردينال مارتشيللو سيميرارو، ووافق الأب الأقدس على مراسيم صادرة عن المجمع تتعلق بتطويب المكرّم البطريرك إسطفان الدويهي الإهدني".