أوضح المرشد الأعلى في إيران السيد علي خامنئي، أنّ "أميركا هدفها تركيع اقتصاد بلدنا، وهم يحاولون ذلك منذ سنوات، وبهمّة شعبنا لن تتحقق أهدافها".

كلام خامنئي جاء خلال كلمة تم بثها مباشرة من حسينية "الإمام الخميني" في طهران، بمناسبة العام الهجري الشمسي الجديد "عيد النيروز"، حيث لفت إلى أنّ "شعار السنة هو سنة الطفرة الإنتاجية بالمشاركة الشعبية".

وشدد خامنئي على أنّه "يجب خفض التضخم إلى نسبة1% وزيادة الانتاج لتغطية 90% من احتياجات البلاد، وزيادة الاستفادة من المياه في الزراعة".

وقال: "نعتقد أننا تتطورنا كثيرًا رغم محاربة الأعداء لنا، ويجب الإستفادة من موقعنا المميّز ومواردنا الطبيعية والشباب"، موضحًا أنّ "الناس تسير في الشارع بأمن وأمان في بلدنا، وهناك آلاف الشباب الذين يعملون ويحققون إنجازات علمية وزراعية وصناعية".

إلى ذلك، أعلن خامنئي أنّه "علينا تعزيز قدرات جبهة المقاومة في المنطقة يوما بعد يوم"، مشيرًا إلى أنّ "الأميركيين كانوا بصدد التحكم في كل مقدرات الدول في المنطقة، لكن قوة المقاومة كسرت هذه الحسابات"، مشيرًا إلى أنّه "تم تأسيس محور المقاومة لمواجهة الظلم الدائم والمستمر ومواجهة الصهاينة".

وشدد على أنّ "وضع الكيان الصهيوني تجلى للجميع، وهو في أزمة حقيقية وفي مستنقع ولا يمكنه إنقاذ نفسه"، موضحًا أنّ "قضية غزة أظهرت حجم الظلم، فهناك أكثر من 30 ألف شهيد في فترة وجيزة والمجتمع المتحضر يقف مكتوف الأيدي"، مشددًا على أنّ "الكيان الصهيوني دخل مستنقع غزة وهو خاسر بكل الأحوال"، مشيرًا إلى أنّ "أميركا اتخذت أسوأ القرارات بشأن غزة وباتت غير مقبولة على مستوى العالم".

وقال خامنئي: "أنظروا إلى المقاومة لدى حماس وفصائل المقاومة في العراق واليمن ولبنان، فهي كشفت عن قدراتها وأربكت أميركا"، وأشار إلى "أننا ندافع عن المقاومة وفصائلها ونؤيدها حسب إمكانياتنا لكن القرار لهم".