توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان في نشرة الطقس المسائية ان يتاثر الحوض الشرقي للمتوسط مجدداً بمنخفض جوّي آخر اكثر برودة مركزه البحر الاسود اعتبارا من ظهر يوم غد الخميس ويستمر الطقس متقلب وممطر حتى بداية الاسبوع المقبل حيث يستقر تدريجياً.

ولفتت الى ان معدل درجات الحرارة لشهرأذار في بيروت بين ١٣ و٢٢ درجة، طراباس بين ١١ و ٢٠ درجة وفي زحلة بين ٦ و١٧ درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الخميس: غائم جزئياً مع ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة على الساحل واحتمال تساقط امطار خفيفة محلية، يتحول تدريجياً اعتباراً من بعد الظهر الى غائم مع اقتراب المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة بحيث تتساقط امطار متفرقة تشتد غزارتها مساء مترافقة بعواصف رعدية وتساقط لحبات البرد و رياح ناشطة تصل سرعتها الى ٦٥ كلم/س خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٧٠٠ متر وما فوق خلال الليل.

الجمعة: غائم اجمالاً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة ، تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحياناً مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة فترة قبل الظهر كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق، تتراجع حدة الامطار حدة الأمطار اعتباراً من بعد الظهر مع حدوث انفراجات واسعة ليلا .

السبت: غائم جزئياً الى غائم بسحب مرتفعة دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل و ارتفاع محدود في الداخل و على الجبال . تشكل الضباب على المرتفعات في الفترة الصباحية مع احتمال تساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة شمال البلاد، يستقر الطقس تدريجيا خلال النهار.نحذر من تكون الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ١٦٠٠ متر وما فوق خلال الليل.

الأحد: غائم الى غائم جزئياً بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة، يتشكل الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر وتمسي الاجواء مهيأة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة كما تتساقط ثلوج خفيفة ليلا على ارتفاع ١٩٠٠متر وما فوق.