دعا قائد حركة "أنصار الله" ​اليمن​يّة، ​عبد الملك الحوثي​، إلى "الخروج المليوني المشرّف يوم غدٍ الجمعة بالعاصمة صنعاء والمحافظات، للتّضامن مع ​الشعب الفلسطيني​ وقضيّته العادلة"، مؤكّدًا "الاستمرار في التّحرّك الشّامل في ​شهر رمضان​، وأنّ خروج الشعب اليمني أسبوعيًّا وسط التّخاذل والصّمت المطبق، هو شرف كبير وتجسيد لانتمائه وقيمه الإيمانيّة".

وشدّد في كلمة له، على أنّ "الأميركي أكبر قاتل ومدمّر على مدى التّاريخ، وهو لا يمتلك اللّياقة لأن يتظاهر بالتّعاطف تجاه قضيّة هنا أو هناك"، مشيرًا إلى أنّ "الشعب اليمني قُتل في جرائم إبادة جماعيّة بالقنابل الأميركيّة في مختلف المحافظات". ولفت إلى أنّ "حرب الإبادة الجماعيّة الّتي يمارسها العدو ال​إسرائيل​ي في ​غزة​ بشراكة أميركيّة، سياسة ممنهجة ومدروسة ومعتمّدة"، معتبرًا تلك الإبادة "شاهدًا حيًّا على بشاعة وإجرام الصّهاينة، وهم بذلك يمثّلون خطرًا على البشريّة بأكملها".

وركّز الحوثي على أنّ "الإبادة الجماعيّة الّتي تدعمها ​أميركا​، تشهد على الانحطاط الأخلاقي والإفلاس الإنساني لدولة خدعت الكثير بزعم أنّها تقود العالم المتحضّر. والجرائم الرّهيبة في غزة تكشف قبح أميركا، وتقرع جرس الإنذار عن خطورة ممارساتها تجاه غيرها من الشّعوب، وتذكّر في الوقت ذاته مَن نسي من سكان العالم، بماضي أميركا الأسود الّذي تأسّس على الإجرام والغطرسة".

وأكّد أنّ "مأساة غزة كفيلة بكشف حقيقة أميركا وربيبتها إسرائيل، الّتي ترضع الدّماء منذ ولادتها غير الشّرعيّة، كما أنّها تعدّ فضيحةً للمجتمع الدولي ودوسًا لقوانينه وأعرافه الدّوليّة وعارًا على المجتمع المسلم"، موضحًا أنّ "العدو الصّهيوني يتحرّك في حرب التّجويع الممنهجة بغزة في اتجاهين، يتمثّل الأوّل في إعاقة دخول المساعدات إلّا النّادر، والثّاني في استهداف من تصل إليهم".

كما اعتبر أنّ "المأساة في غزة لعنة على القتلة المجرمين وعلى داعميهم، ووصمة عار في جبين السّاكتين والمتفرّجين"، لافتًا إلى أنّ "الأميركي يُصرّ على الاستخفاف بحرب التّجويع، رغم التّقارير التّحذيريّة من ​الأمم المتحدة​ والدّول والمنظّمات". ووصف الوضع الصّحي في غزة بـ"الكارثي بكلّ المقاييس، نتيجة تدمير العدو الصّهيوني للمنظومة الصّحيّة، وهو يحاول إيجاد بيئة مهيّأة لفرض عملائه في قطاع غزة، والسّيطرة على الوضع بما يخدمه".

وذكر الحوثي أنّ "التّجنيد في إسرائيل أصبح أزمةً واضحةً ومشكلةً داخليّةً لدى العدو، وهذه من نتائج صمود الشّعب الفلسطيني ومجاهديه"، مشدّدًا على أنّ "جبهة ​لبنان​ المشتبكة بشكل مباشر مع العدو الإسرائيلي، مستمرّة في التّنكيل بالعدو وتأثيرها كبير عليه"، وكاشفًا أنّ "جبهة اليمن نفّذت الأسبوع الحالي عمليّات بـ18 صاروخًا باليستيًّا ومجنّحًا وطائرة مسيّرة".

وأعلن أنّه "تمّ إطلاق 479 صاروخًا ومسيّرة منذ بداية العمليّات على العدو الصّهيوني"، مبيّنًا أنّ "العدو الأميركي وفي إطار إسناده للكيان الإسرائيلي، شنّ خلال الأسبوع الحالي 31 غارة وقصفًا بحريًّا على اليمن". وأضاف: "بلغ إجمالي الغارات والقصف البحري الّذي ينفذه الأميركي البريطاني إسنادًا للعدو الإسرائيلي ضدّ بلدنا، 407".