ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط يقعان تحت تأثير منخفض جوّي مصحوب بكتل هوائيّة باردة، متمركز فوق ​البحر الأسود​ ويحمل معه أمطارًا، ثلوجًا، عواصف رعديّة، ورياحًا ناشطةً، ويستمرّ حتّى بعد ظهر يوم السّبت حيث ينحسر تدريجيًّا؛ مع بعض التّقلّبات المحليّة اعتبارًا من ظهر يوم الأحد"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر آذار يتراوح بين 13 و22 درجة مئويّة في بيروت، بين 11 و20 درجة في طرابلس، وبين 6 و17 درجة مئويّة في زحلة".

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة غائم إجمالًا، مع انخفاض بدرجات الحرارة دون معدّلاتها الموسميّة، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا، ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتدّ في المناطق الشّماليّة لتقارب 65 كلم/س. كما تتساقط ​الثلوج​ بدءًا من ارتفاع 1600 متر، وتخفّ حدّة ​الأمطار​ اعتبارًا من بعد الظّهر، مع حدوث بعض الانفراجات، ويتكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات حيث تنعدم الرّؤية بشكل كلّي".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسحب متوسّطة، مع ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات، ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة. تتساقط أمطار متفرّقة تشتدّ أحيانًا فترة الظّهر، مع رياح ناشطة تشتدّ في المناطق الشّماليّة، وتخفّ حدّة الأمطار ابتداءً من بعد الظّهر على أن تنحسر مساءً؛ ويتكوّن الجليد على الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1800 متر".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، بسحب متوسّطة ومرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة، مع احتمال تساقط أمطار في المناطق الدّاخليّة فترة بعد الظّهر؛ لتعود فتنحسر في الفترة المسائيّة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا، مع انخفاض بدرجات الحرارة، ورياح ناشطة أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة، كما يتكوّن الضّباب على المرتفعات في الفترة المسائيّة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة ناشطة أحيانًا، سرعتها بين 15 و40 كم/س وتقارب الـ65 كم/س شمال البلاد، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و80%، حال البحر هائج؛ وحرارة سطح المياه 18 درجة مئويّة".