عمّت زياحات واحتفالات الشعانين كنائس وأديار منطقة بشري، وفي عمق الوادي المقدس في أديار مار ليشع وسيدة قنوبين وقزحيا. وجريا على العادة وفي مشهدية تشبه دخول المسيح الى أورشليم على ظهر اتان وحوله الرسل، أقيم تطواف بسعف النخيل في شوارع بشري من أمام كنيسة أم النور على طريق الارز، تقدمه المونسنيور جوزيف فخري، كهنة الرعية: شربل مخلوف، هاني طوق، بيار سكر وجوزيف القديس وحشد من الكشاف وأبناء الرعية، مرددين "هوشعنا للملك الاتي باسم الرب"، ورافعين الادعية على نية لبنان. وانتهى بقداديس في كنائس مار سابا والسيدة ومار يوحنا.

وفي كنيسة الصرح البطريركي في الديمان، احتفل رئيس الديوان الخوري خليل عرب بالقداس، وكان تطواف في محيط كنيسة مار يوحنا مارون -الديمان على مشارف الوادي المقدس، أحياه الخوري نافذ صعيّب بمشاركة حشد من المؤمنين.

كما كانت مع الخوري حبيب صعب مسيرة صلاة من حديقة البطاركة نزولاً الى وادي قنوبين، حيث نظّمت جماعة الراهبات الانطونيات برئاسة الاخت جانيت فنيانوس صلوات العيد، التي تتوالى طوال أسبوع الآلام وتتوزّع بين دير سيدة قنوبين وكنائس القديسة مارينا وسيدة حوقا وسيدة الكرم.

وفي حصرون، احتفل خادم الرعية الخوري طوني جبارة والاباء شربل نعيم وبول مراد بالقداس، بحضور رئيس بلدية حصرون المهندس جيرار السمعاني وحشد من المؤمنين.

وفي بقاعكفرا، أقام الخوري ميلاد مخلوف والخوري خليل البطي قداس العيد، بحضور رئيس البلدية ايلي مخلوف وحشد من المؤمنين.

وفي حدشيت، احتفل خادم الرعية الوكيل البطريركي في الديمان الخوري طوني الآغا بالقداس وبتطواف الشعانين.

وفي بزعون اقام الخوري طوني صوما قداسا وتطوافا في كنيسة السيدة بحضور رئيس البلدية رامي بو فراغة وحشد من المؤمنين.

وفي بقرقاشا، ترأس الخوري شربل عواد قداس الشعانين بحضور رئيس البلدية جورج البطي وابناء البلدة.

وشددت عظات المناسبة على عيش الفضائل التي تمثلها، وأبرزها المحبة والوداعة والتواضع التي تقود الى قبول الآخر المختلف، وتعزز الوحدة الاجتماعية والوطنية والتمني بانتخاب رئيس جديد للبلاد وعودة كل الشباب الذين هاجروا، بحثا عن تأمين مستقبلهم في دنيا الانتشار.