شهدت سفارة فلسطين في بيروت، حشداً ديبلوماسياً وسياسياً لبنانياً وفلسطينياً، بدعوة من حركة الناصريين المستقلين-المرابطون، وذلك لتقديم الشكر للدول الصديقة والدول العربية التي وقفت مع الحق الفلسطيني الإنساني ضد العدوان الاسرائيلي الغاشم، في قاعة الرئيس ياسر عرفات.

ورحب أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين-المرابطون العميد مصطفى حمدان بالحضور، ووجه الشكر إلى السفراء المشاركة وحكامها بدعمهم للقضية الإنسانية المحقة وهي قضية فلسطين، مؤكداً أننا "مع أهل فلسطين من جليلها إلى نقبها ومن بحرها إلى نهرها، والمقاومين الذين يقاتلون على أرضها وهم أشرف أشراف العرب".

بدوره، لفت سفير دولة روسيا الاتحادية ألكسندر روداكوف الى أن "قوى الغرب المستعمر تدخل في مواجهة مفتوحة مع كل دول العالم الأخرى التي ترفض الهيمنة الجيوسياسية الأميركية، وفي جميع أنحاء الكوكب، تتصاعد الصراعات القديمة وتظهر يؤر جديدة للتوتر".

ورأى أن "لبنان أيضاً انجذب إلى هذه النار، فقد سقط ضحايا في صفوف اللبنانيين، ولا تزال المخاوف قائمة من تصعيد إضافي للنزاع المسلح على نطاق إقليمي".

من جهته، أشار سفير جمهورية الصين الشعبية تشيان منجيان، الى أن "موقف الصين من القضية الفلسطينية دائم وثابت، ويقف معها في استعادة حقوقها المشروع وتلتزم دائماً بإجاد حل عادل وشامل ودائم للقضية".