بدأت الوفود الرسمية من مختلف الدول بالوصول إلى العاصمة الإيرانية طهران، إضافة إلى شخصيات حزبية أجبنية، وذلك للمشاركة في مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان ورفاقهما الذين قضوا جرّاء حادثة تحطم المروحية، في حين تلتقي وفود الدول بالمرشد الأعلى في إيران السيد علي خامنئي لتقديم التعازي.

في هذ الصدد التقى المرشد الأعلى في إيران السيد علي خامنئي، في طهران، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان.

إلى ذلك، وصل إلى طهران رئيس مجلس النواب نبيه بري على رأس وفد يضم وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب ونائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب.

هذا، ووصل الرئيس التونسي قيس سعيد إلى طهران للمشاركة في مراسم التشييع.

وفي السياق، التقى خامنئي رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية الذي ألقى كلمة في وقت سابق من يوم الأربعاء قبل أن يؤم المرشد الإيراني الصلاة على جثامين رئيسي ورفاقه.

وسيشارك 50 وفدًا أجنبيًا رفيع المستوى في المراسم الرسمية التي ستقام بعد ظهر الأربعاء، وذلك بعد أن انطلقت المواكب من جامعة طهران إلى ساحة إنقلاب الشاسعة في وسط طهران، وسط مشاركة شعبية واسعة.