لفت عضو تكتل "الجمهوريّة القويّة" النّائب ​غياث يزبك​، إلى أنّ "الأمين العام لـ"حزب الله" الشّيخ ​نعيم قاسم​ يقاتل إسرائيل كلاميًّا، ويدمّر ​لبنان​ عمليًّا، بعدما أقعدت الحرب حزبه وأَخرجته من الخدمة، وحوّلته إلى ظاهرة صوتيّة".

وتوجّه في تصريح، إلى قاسم، قائلًا: "لا تهدّدنا بالكربلائيّة، فنحن في خضمّ مقتلة عامّة، ولا علاقة للعدميّة القاتلة الّتي زجيّتم نفسكم ولبنان في محرقتها بالفعل الكربلائي وروحيّته السّامية. ارحموا البيئة الحاضنة الشّهيدة وارحموا لبنان".