كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا عن مسؤولين عسكريين أميركيين، ان الولايات المتحدة وحلفاءها كثفوا العمليات العسكرية لاعادة فتح مضيق هرمز، في ظل تصاعد التوترات في الممر البحري الحيوي.
واوضح المسؤولون ان واشنطن وحلفاءها ارسلوا طائرات هجومية للتحليق فوق الممرات البحرية، في اطار جهود حماية الملاحة وضمان استمرار حركة السفن.
واشارت الصحيفة الى ان العملية المكثفة تندرج ضمن خطة لوزارة الدفاع الاميركية البنتاغون تهدف الى الحد من مخاطر الزوارق والالغام والصواريخ الايرانية.
وفي السياق، نقلت الصحيفة عن مسؤول اميركي ان طائرات "ايه-10" ومروحيات "اباتشي" دمرت خلال الايام الماضية زوارق ايرانية كانت تضايق سفنا في مضيق هرمز.




















































