أعلنت القيادة المركزية الأميركية، في بيان، أن "القوات الأميركية تشن ضربات إضافية عقب أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية"، في مضيق هرمز.
وأضافت: "أتيحت لإيران فرصة الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار عقب الضربات الأميركية الجمعة، إلا أنها اختارت عدم القيام بذلك"، موضحة أن "إيران أطلقت طائرة مسيرة هجومية أصابت الناقلة كيكو التي ترفع علم بنما".
وذكرت أن "الطائرات الأميركية استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية وأنظمة الاتصالات ومواقع الدفاع الجوي".
ولفتت الى أن "حركة عبور السفن التجارية عبر هرمز تتواصل والقوات الأميركية متيقظة وقادرة على توجيه ضربات حاسمة"، مشيرة إلى أن "قواتنا نفذت ضربات إضافية ضد أهداف متعددة في إيران، بناء على توجيهات الرئيس الأميركي دونالد ترامب".
وفي وقت سابق، نقل التلفزيون الإيراني عن مصدر عسكري، قوله إن "مقذوفات أصابت برج اتصالات بقرية طاهروي بمدينة سيريك جنوبي البلاد".
وفي وقت سابق من يوم السبت، قلت صحيفة وول ستريت جورنال، عن مسؤول أميركي، قوله إن "مسيرة إيرانية أصابت ناقلة نفط كانت تحمل مليوني برميل من الخام قرب مضيق هرمز"، في وقت تحذر فيه السلطات الايرانية من اعتماد مسار لعبور السفن غير تلك التي حددتها هيئة ادارة مضيق هرمز الايرانية.
واضاف المسؤول: "القوات الأميركية أسقطت مسيرتين كانتا تستهدفان سفنا تجارية".





















































