اتصل رئيس الجمهوريّة جوزاف عون برئيس مجلس النّواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نواف سلام، ووضعهما في جوّ الاتصال مع نائب الرّئيس الأميركي دي فانس ووزير الخارجيّة الأميركيّة ماركو روبيو.
وكانت قد أعلنت رئاسة الجمهوريّة في وقت سابق اليوم، أنّ "الرّئيس عون تلقّى اتصالًا هاتفيًّا من فانس وروبيو، تمّ خلاله التداول في آخر التطوّرات المتصلة بالوضع في لبنان ومرحلة ما بعد اجتماعات سويسرا"، مشيرةً إلى أنّ "فانس وروبيو أكّدا دعم الولايات المتحدة الأميركيّة لمواقف رئيس الجمهوريّة والحكومة اللّبنانيّة في توجّهاتهما لبسط سلطة الدّولة الشّرعيّة، وتعزيز سيادتها الوطنيّة على كامل أراضيها بواسطة جيشها وقواها الأمنيّة وحدها، وتمكينها من الالتزام بتعهّداتها في هذا المجال".




















































