توقع وزير الخزانة الأميركي سكوت بيسنت، أن تسعى روسيا للعودة إلى النظام المالي القائم على الدولار عقب انتهاء النزاع في أوكرانيا، مشيرا إلى جاذبية السيولة الأميركية وأسواق رأس المال.
وفي مقابلة مع قناة CNBC، قال بيسنت: "أتوقع أن ترغب روسيا، عندما ينتهي النزاع الروسي الأوكراني، في العودة إلى النظام الدولاري، لأن الدولار، مرة أخرى، هو سيولتنا، هو أسواق رأس المال لدينا، هو عمق واتساع السوق، الجميع يريد أن يكون هنا".
وأضاف بيسنت أن تعزيز الهيمنة العالمية للدولار يُعد هدفا استراتيجيا لواشنطن، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تطمح أيضا لإعادة إيران وفنزويلا ودول أخرى إلى النظام المالي القائم على العملة الأميركية.
















































