اشارت القناة 12 العبرية نقلا مسؤول سياسي إسرائيلي رفيع بشأن اتفاق واشنطن، الى ان توقيع إطار عمل ثلاثي (أميركي-إسرائيلي-لبناني) يمهد لاتفاقيات مستقبلية لإنهاء الصراع والوصول إلى "اتفاق سلام".
واشار الى ان إسرائيل ستنتشر في "الحزام الأمني" حتى نزع سلاح حزب الله والمنظمات الأخرى بالكامل؛ مع زوال أي تهديد ضد إسرائيل. واوضح بان الجيش الإسرائيلي يحتفظ بـ "حرية العمل العسكري الكاملة" داخل الحزام الأمني لإحباط أي تهديد.
ولفت الى اختيار منطقتين بتوصية من الجيش الاسرائيلي لنزع سلاح حزب الله وتسليمهما للجيش اللبناني: الأولى جنوب الليطاني (خارج الخط الأصفر)، والثانية شمال الليطاني (خارج الخط الأصفر الأصلي).
وذكر بان الاتفاق يمثّل إنجازاً كبيراً لإسرائيل؛ حيث يُسقط تماماً المحاولة الإيرانية لفرض انسحاب أحادي، ويحرم طهران وحزب الله من أي دور مستقبلي في لبنان.




















































