رحّبت وزارة الخارجية الفرنسية بـ"الاتفاق الإطاري الّذي وُقِّع يوم الجمعة الماضي في واشنطن بين حكومتَي لبنان وإسرائيل، بوساطة أميركيّة".
وأشارت في بيان، إلى أنّ "هذا الاتفاق يجيب أن يمهّد الطريق للاستعادة الكاملة للسّيادة اللبّنانيّة داخل حدود البلاد، ولبسط سيطرة الدولة اللبنانية الحصريّة على السّلاح، ولانسحاب الجيش الإسرائيلي من الأراضي اللّبنانيّة. كما ينبغي أن يتيح وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضرّرة من الحرب، وعودة السّكان النّازحين".
وأعلنت الوزارة أنّ "انطلاقًا من التزامها بأمن كلّ من إسرائيل ولبنان، وحرصها على الحفاظ على السّلام في جنوب لبنان، فإنّ فرنسا مستعدّة للمساهمة في تنفيذ هذا الاتفاق الإطاري، وتحقيق أهدافه كافّة".





















































