أكدت رابطة النواب السابقين في بيان أصدرته بعد إجتماع لها مسلمات عدة أبزرها أنه "ليس من عدو للبنان الا العدو الصهيوني. ووثيقة الوفاق الوطني والدستور اللبناني هما أساس النظام الديمقراطي البرلماني". كما أكدت "وجوب إجراء الانتخابات النيابية في موعدها وفقا لما نص عليه الدستور، بأن لا شرعية لأية سلطة تناقض ميثاق العيش المشترك، وهو ما نص عليه اتفاق الطائف"، وقانون انتخاب جديد يراعي القواعد التي تضمن العيش المشترك بين اللبنانيين وتؤمن صحة التمثيل السياسي لشتى فئات الشعب واجياله وفاعلية ذلك التمثيل في اطار وحدة الارض والشعب والمؤسسات".

وأيضا أكدت "تطبيق القوانين النافذة وفرض الامن والاستقرار بواسطة القوات المسلحة على كل الاراضي اللبنانية. كما التطبيق الفعلي لسياسة النأي بالنفس تجاه الاحداث التي تجري في الدول العربية، ودعوة الحكومة الى مطالبة المجتمع الدولي بالوفاء بالتزاماته وتأمين المأوى والعيش اللائق للنازحين ضمن تدابير تحفظ الامن والسلام للجميع".

ورأت أنه "بعد إقرار سلسلة الرتب والرواتب للقضاة والاساتذة الجامعيين، يجب إحقاق العدالة لموظفي القطاع العام والخاص بإحالة سلسلة الرتب والرواتب على مجلس النواب"، مشددة على "وجوب إيقاف الهدر والفساد وتطبيق قانون الاثراء غير المشروع".

وأيدت رابطة النواب السابقين مطالب الهيئات النسائية، كما أيدت إجراء الحوار بين جميع الافرقاء لتطبيق هذه البنود لتأمين الاستقرار والامن في البلاد".

وكانت الرابطة قد عقدت إجتماعها بدعوة من رئيسها ميشال معلولي، و"بهدف ايجاد القواسم المشتركة بين جميع الاحزاب والتيارات والتكتلات السياسية، وخصوصا فريقي 14 و8 آذار"، اجتماعا حضره الى جانب الهيئة الادارية، الوزراء و​النواب السابقون​: طلال المرعبي، ناصر نصرالله، منيف الخطيب، شامل موازيا، صلاح حنين، نهاد سعيد، مسعود الحجيري، احمد فتوح، احمد عجمي، جورج نجم، حسن علوية، زاهر الخطيب، نزيه منصور، وجيه البعريني، صالح الخير.