عقد المجلس الأبرشي العام الجديد بدعوة من رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، اجتماعه الأول في مطرانية سيدة النجاة في زحلة، في حضور المطران أندره حداد، النائب العام الأرشمندريت إيلي معلوف، النائب الخاص لشؤون العلاقات العامة الأرشمندريت عبدالله عاصي، النائب الخاص لشؤون الشبيبة الأرشمندريت ادوار ضاهر، النائب الخاص للشؤون القضائية الأب جورج اسكندر والأب وسيم المر.

وعرض المطران درويش للمشاريع التي نفذت خلال عام ونصف منذ توليه على الأبرشية، وهي مشاريع روحية بالتعاون مع الكهنة حيث تم تنظيم الرعايا وانشاء مجالس رعوية وتعيين وكلاء أوقاف وإعطاء إهتمام خاص بالشبيبة، مشاريع سكنية للشبيبة في كل بلدات الأبرشية وبناء مركز صيفي للمطران في بلدة عيتنيت في البقاع الغربي، والإهتمام بمستشفى تل شيحا وتطوير اقسامها وتجهيزها لتعود تل شيحا رائدة الإستشفاء في زحلة والبقاع، مشاريع اجتماعية للإهتمام بالمحتاجين، وانشاء مجمع القديس نيقولاوس الذي يضم مركزا لمعالجة المدمنين على المخدرات.

من جهته، دعا المطران اندره حداد في كلمة له "الجميع الى العمل بجد وصراحة، لأننا بحاجة الى مصارحة في حياتنا لكي نستطيع أن نتعاون مع بعضنا البعض بنية صافية". ودعا الى "الإلتزام بالعمل المطلوب من كل اللجان لإعطاء دفع للعمل الأبرشي في البقاع". ودعا المنتقدين الى "وقف المزايدات والعمل بمحبة مع الجميع للوصول الى النتيجة المرجوة".

وبعدها درس المجتمعون جدول الأعمال الذي تضمن أهداف المجلس، النظام الداخلي، اللجان المنبثقة عنه، وجرى نقاش صريح وبناء لكل النقاط التي طرحت، واتفق المجتمعون على اطلاق عمل اللجان في الإجتماع المقبل للمجلس والذي حدد يوم السبت 27 نيسان 2013 الساعة الخامسة مساء في مطرانية سيدة النجاة.