اقيم في مجلس النواب برعاية رئس المجلس النيابي نبيه بري ممثلا بعقيلته رندة بري ولمناسبة اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام و​القنابل العنقودية​ حفل اطلاق الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر هذه الألغام والقنابل.

واعلن الممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ​روبرت واتكنز​ "عمل البرنامج ومنظمات اخرى تابعة للامم المتحدة مع الحكومة لدعم التطبيق الفعال لاستراتيجية الاعمال المتعلقة بالالغام في لبنان وتم القضاء بعد اكثر من عقد على آلاف الالغام الارضية والذخائر العنقودية وتطهير اكثر من 37 مليون متر مربع".

ولفت الى ان "لبنان استطاع ان يحول قصته المفجعة لكي يصبح رائدا في مساعدة الدول الاخرى التي تعاني من هذه المشكلة".

اما ممثل قيادة الجيش فلفت الى ان القيادة عملت وبتوجيهات واضحة من العماد جان قهوجي مع المؤسسات الوطنية على مجابهة آثار هذا السلاح الخفي، مؤكدا متابعة هذا العمل الانساني، ومجدد التزام العمل بكافة الوسائل لانجاح ما بدأناه سويا.

بدورها، شددت رندة بري على ضرورة العمل لانضواء كل الدول دون استثناء لاتفاقية القنابل العنقودية. واكدت ضرورة حث الدول بان تكون مساهمة رئيسية في تمويل مشاريع ازالة الالغام والقنابل العنقودية وتخصيص يوم عالمي من الامم المتحدة لضحايا هذه القنابل وانشاء صندوق للتعويض عن خسائر القنابل.