بحثت ​بلدية الجديدة​ البوشرية، في إجتماع عقدته برئاسة رئيس اللدية ​أنطوان جبارة​، الحادثة التي حصلت مع الطالب الإكليريكي شربل راجحة امام مدرسة الحكمة في الجديدة. واستنكر الجميع الحادثة "حيث تبين ان المعتدين ليسوا مرتبطين بأي احزاب سياسية ولا يتمتعون بأي غطاء سياسي، وتم توقيف معظمهم وبقي اثنان منهم قيد الملاحقة من الاجهزة الامنية. وتفهم الجميع ظروف الحادثة كونها فردية وغير سياسية، واتفقوا على ان تبقى الامور تحت السيطرة".

حضر الإجتماع قائمقام المتن مارلين حداد، المطران جورج صليبا، الشيخ علي المولى ممثلا المشايخ في منطقة المتن مع وفد من اهالي الرويسات، جمال زعيتر ممثلا حركة "أمل"، ممثل لجان الاهل في المدارس الكاثوليكية إيلي تنوري، عدد من فاعليات المنطقة واعضاء المجلس البلدي والحراس في البلدية.

وأشار المجتمعون في بيان صادر عنهم، أن "رئيس البلدية والمولى وصليبا وتنوري وعدد من اعضاء البلدية انتقلوا بعد الاجتماع الى مدرسة الحكمة واجتمعوا مع رئيسها الاب بيار الشمالي والاساتذة ولجنة الاهل، في حضور الامين العام للمدارس الكاثوليكية ومنسق اتحاد المؤسسات التربوية في لبنان الاب بطرس عازار، وأعلموهم ان الحادثة فردية ولا علاقة للمنظمات او الاحزاب بها. واستنكروا وشجبوا الاعتداء على راجحة، مشددين على "ضرورة ملاحقة المعتدين الفارين بشكل جدي وتوقيفهم كي ينال الجميع جزاءهم وفقا للقانون".