أعلنت المفوضة الاوروبية للتعاون الدولي والمساعدات الانسانية والاستجابة للازمات ​كريستالينا جيورجيفا​ "عن تقديم 65 مليون يورو اضافية للاستجابة للازمة الانسانية المتفاقمة سريعاً في سوريا نتيجة الحداث هناك"، مشيرةً الى أنه "سيتم تخصيص 20 مليون يورو للبنان لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين والفلسطينيين القادمين من سوريا فضلاً عن المجموعات اللبنانية الاكثر فقراً التي تسكن حيث يتواجد اللاجئين".

ورأت جيورجيفا خلال مؤتمر صحفي في مقر بعثة ​الاتحاد الاوروبي​ في لبنان ان ألم الشعب السوري ومعاناته يفوقان كل تطور، والوضع من سيء الى اسوأ، لافتاً الى ان "لا نهاية وشيكة لهذا الوضع"، مثنيةً على "جهود الشعب اللبناني والسلطات اللبنانية بابقاء الحدود مفتوحة رغم الخطر على لبنان"، مؤكدةً "العمل على تقديم المساعدات".

ولفتت الى أن "العنف وانعدام الأمن والنضال من أجل البقاء أمور تسيطر على الحياة اليومية لملايين الأشخاص. وقد ساعدت أوروبا هؤلاء المتضررين وسوف تستمر في ذلك. وسوف يوفر هذا التمويل الجديد على الأقل بعض الراحة لضحايا هذا النزاع الرهيب. لكن ما لم يجد المتنازعون والأسرة الدولية حلاً سياسياً للعنف، سوف يعجز المجتمع الإنساني في وقت قريب عن تلبية الاحتياجات التي بلغت حداً غير مسبوق، إذ إننا على شفير الانهيار".