أعلن حزب "الحرية والعدالة" المصري المنبثق عن جماعة "الاخوان المسلمين" في بيان له أن "الاجهزة الامنية نقلت 8 من القياديين في الحزب والجماعة، بمن فيهم نائب المرشد العام "للاخوان المسلمين" ​خيرت الشاطر​، الى سجن شديد الحراسة. وأورد الحزب في بيانه أسماء المعتقلين، وهم محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة "الإخوان المسلمين"، ورشاد البيومي نائب المرشد العام، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام، ومحمد سعد الكتاتني رئيس حزب "الحرية والعدالة"، وحلمي الجزار القيادي في حزب "الحرية والعدالة"، والمحامي عبد المنعم عبد المقصود، والشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، والنائب السابق في البرلمان محمد العمدة.

من جانب آخر ذكر اللواء مصطفى باز مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون أنه "تم نقل جميع سجناء سجن المزرعة، بما فيهم قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، إلى سجن العقرب، وذلك بسبب إجراء بعض أعمال الصيانة والإصلاحات فى سجن المزرعة".

وأوضح مصطفى باز أن "نقل جميع السجناء إجراء إداري لحين الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاحات بالسجن"، مشيرا إلى أنه "سيتم إعادة كل متهم إلى محبسه مرة أخرى عقب الانتهاء من تلك الأعمال خلال الأيام القليلة المقبلة".