نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية حديثا أجراه عضو الكنيست الأكبر سنا بين أعضاء الكنيست بنيامين بن إليعازر مع ناشط سياسي إسرائيلي، روى فيه للمرة الأولى عن جهوده التي يبذلها في الأشهر الأخيرة من أجل تحقيق حلمه والتنافس على رئاسة إسرائيل.

وأوضح بن إليعازر أن "الدعم الذي يحظى به واسع ويتضمن مختلف الأحزاب، إضافة إلى الأحزاب المعروفة بدعمها الطبيعي، مثل حزب "العمل"، و"ميرتس"، والأحزاب العربية"، مضيفا أنه "من المتوقع أن يصوت لصالحه أيضا أعضاء الكنيست من "شاس" الديني المتشدد".

وأوضحت "معاريف" أن "الجزء الأكثر مفاجأة في أقواله يتعلق بالحزبين الكبيرين في الائتلاف"، مشيرة إلى أن "نصف أعضاء الكنيست من "اليكود" وثلاثة أرباع أعضاء الكنيست من حزب "هناك مستقبل" يدعمونه".

وأشارت "معاريف" إلى أن "بن إليعازر التقى مؤخرا بنحو 100 عضو كنيست، من كافة الكتل، وكذلك مع الزعيم الروحي لحركة " شاس"، الحاخام عوفديا يوسف.

ولفتت مصادر رفيعة المستوى في الائتلاف الحكومي إلى "إحتمال وصول بن إليعازر إلى المنصب، وعدم مواجهته لأي معارضة من أي اتجاه".

الجدير بالذكر أن بن إليعازر ولد في مدينة "البصرة" في العراق، وكان اسمه في طفولته، فؤاد، وتحول إلى بنيامين بعد أن جاء إلى إسرائيل في العام 1950، ورغم من أنه كان يحلم برئاسة حزب "العمل"، بعد أن ناب عنه سنوات كثيرة في العمل السياسي، وكان وزيرا للدفاع، إلا أن الأمر لم يتحقق، وقد عارض معظم أعضاء الكنيست من كتلة "العمل" في العام 2011 تعيينه رئيسًا للحزب.