دانت الهيئة الادارية لرابطة النواب السابقين في بيان بعد جلسة عقدتها برئاسة رئيس الرابطة نائب رئيس مجلس النواب السابق ميشال معلولي "التفجيرين المجرمين في الرويس وطرابلس"، واهابت "بالسلطات المختصة الكشف على الفاعلين وانزال العقوبات بهم"، داعية "الجميع مؤسسات وافراد الى اتخاذ كل الاجراءات والحذر لرصد ومنع وقوع أية كارثة في المستقبل".

وأكدت الرابطة "على ما عرضته في السابق بوجوب عقد قمة عربية لحل قضية النازحين وذلك بتشكيل لجنة طوارىء من الوزراء المختصين وانشاء صندوق لايواء النازحين وتقديم كل المساعدات الانسانية والطبية والتعليمية حتى عودتهم الى ديارهم".

ودعت الى "الاسراع في تأليف حكومة انقاذ وطني، وقد عرضت على رئيس الحكومة المكلف تمام سلام منذ تسميته الاستعانة بالنواب السابقين لتشكيل هذه الحكومة وبأسرع وقت".

كما دعت جميع الافرقاء خصوصا فريقي 8 و14 آذار الى "الجلوس الى طاولة واحدة والتوافق على الثوابت الوطنية وتجنيب لبنان أية اضرار من اي نوع كانت"، مؤكدة انه "تضع جميع امكاناتها من خبرات وطنية لايصال الوطن الى شاطىء الامان".

وكررت الرابطة "موقفها الرافض للحروب العبثية المدمرة في الشقيقة سوريا وخصوصا جريمة استعمال الاسلحة الكيميائية المحرمة دوليا"، مناشدة "الهيئات الدولية خصوصا مجلس الامن العمل الدؤوب على التوصل الى حل سياسي للازمة". وناشدت "مجلس الامن التحقيق في مجزرة الاسلحة الكيماوية في دمشق ومعاقبة الفاعلين اشد العقاب".

ودعت الرابطة "الهيئة العامة لاجتماع بتاريخ 18 ايلول عند الحادية عشرة ظهرا في مقر الرابطة".