قام راعي أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش يرافقه وديع ضاهر والمسؤول الإعلامي في المطرانية خليل عاصي بزيارة تفقدية لأعمال الورش القائمة في رعايا البقاع الغربي.

بدأت الجولة في المنصورة حيث قام درويش بزيارة كنيسة القديس جاورجيوس، وكان في استقباله خادم الرعية الأب طوني رزق والوكلاء، واطلع درويش على احوال الرعية والمشروع الجديد في الرعية الذي يتضمن انشاء مراكز خصوصا بحركات الشبيبة ومركز تعليم مسيحي، واعطى سيادته التوجيهات اللازمة لبدء العمل بعد اعداد الخرائط الضرورية.

كما زار بلدة خربة قنافار حيث التقى الوكلاء، واطلع منهم على اوضاع الرعية، بعدها انتقل الى بلدة جب جنين وقام بزيارة رعية القديس جاورجيوس يرافقه كاهن الرعية الأب طوني رزق، واستقبلهم وكلاء الكنيسة، واطلع سيادته على اعمال الترميم والتجديد القائمة في الكنيسة مبديا اعجابه بسير العمل.

وواصل المطران درويش جولته متوجها الى بلدة مشغرة حيث اطلع على العمل القائم في بيت مريم لرعاية المسنين، والتي تقوم جمعية clés de la patience بترميمه وتأهيله، ليصبح جاهزا لإستقبال المسنين من البقاع الغربي في اقرب وقت.

وانهى جولته في بلدة عيتنيت حيث اشرفت أعمال بناء المقر الصيفي للمطران على نهايتها، وأبدى درويش اعجابه بسرعة ودقة تنفيذ الأعمال، معلنا عن نيته الإقامة في المقر الأسبوع المقبل ولو لفترة قصيرة، على ان يتم تدشين المقر رسميا في الصيف المقبل.