عقد اجتماع ثلاثي في منزل الوزير السابق ​فؤاد بطرس​ مساء أنس ضم الى جانبه كل من رئيس مجلس النواب السابق ​حسين الحسيني​ ورئيس الحكومة السابق ​سليم الحص​ ومنسق اللقاء عماد جودية.

وفي بيان صادر عن اللقاء، استهجن المجتمعون "استمرار تعثر عملية تأليف الحكومة في ظل الشروط والشروط المضادة التي يطرحها فريقي الصراع السياسي في لبنان، الامر الذي انعكس شللا في مؤسسات الدولة واداراتها"، داعين المعنيين إلى "الاسراع في تأليف الحكومة لاراحة المواطن ودرء المخاطر الاقتصادية واعادة عجلة الانتاج الى الدوران من اجل تحسين الظروف المالية للدولة وللبنانيين معا".

واجمع المجتمعون على "ضرورة تحصين الساحة الداخلية عبر المضي في استكمال تنفيذ كامل بنود اتفاق الطائف، بهدف تحصين السلم الاهلي وحماية الاستقرار الداخلي وتمتين الشراكة الوطنية بين مكونات المجتمع اللبناني"، معتبرين أن "تنفيذ كامل بنود اتفاق الطائف لا يحصن الساحة الداخلية فحسب بل انه ايضا يحمي لبنان من اية تداعيات او تأثيرات سلبية عليه جراء الاحداث في المنطقة".

وشددوا على "ضرورة التفاهم على قانون انتخاب جديد - عصري يؤدي الى انصهار اللبنانيين في بوتقة وطنية واحدة ويزيد من متانة الوحدة الداخلية ويحمي صيغة العيش المشترك وينطلق مما نص عليه اتفاق الطائف لجهة اعتماد المحافظة دائرة انتخابية واحدة بعد اعادة النظر في التقسيمات الادارية على اساس النسبية".