إعتبر رئيس حزب"التيار العربي" شاكر برجاوي في حديث إذاعي، فيما يتعلق بما يحدث في طرابلس أن "الكلام كان واضحا من (مدير عام قوى الأمن الداخلي السابق اللواء) ​أشرف ريفي​ عندما صرح أنه حين تبدأ معركة القلمون فإن بيروت والبقاع وطرابلس ستشتعل، وهذا جزء من السيناريو الذي يرسمه بندر بن سلطان لتخريب لبنان وكل الأحداث في طرابلس والتفجيرات مدانة بكل ما للكلمة من معنى".

وأبدى برجاوي إستغرابه، "كيف أنه في تحقيقات الجيش لا يوجد اسم علي عيد وأنه عندما استلم القاضي صقر صقر وفرع المعلومات الملف تمّ جرّ اسم علي عيد في التحقيق، واضعاً ذلك في خانة الكيدية السياسية"، متابعا "نحن نعلم من هو صقر صقر ومن هو فرع المعلومات".

وعن زيارة الرئيس ​ميشال سليمان​ الى السعودية، أوضح برجاوي أنه "لو كان مكانه لما ذهب للسعودية".

أما عن انعقاد "​مؤتمر جنيف 2​"، فأكد برجاوي "عدم إنعقاده إذ إن في أي مؤتمر يجب أن يكون هناك فريقان بينما في هذا المؤتمر يوجد فريق واحد وهو الدولة السورية، فيما في المقلب الآخر هناك مجموعات تكفيرية لا مرجعية واحدة لها ولا تستطيع ضبط الأرض والشارع".

ورأى أن "الحل السياسي يكون بالحوار بين الدولة السورية والمعارضة الوطنية التي تستند الى الناس وتنتمي اليهم وليس الحوار مع قتلة الشعب السوري المجرمين القادمين من كل العالم".