كرّمت الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية تلامذة مدارسها المتفوقين في الامتحانات الرسمية في التعليم العام والتعليم المهني والتقني.

واعتبر رئيس اللجنة الأسقفية للمدارس الكاثوليكية ورئيس أساقفة أنطلياس المطران ​كميل زيدان​ أن المطلوب منكم التزام أعمق بقضايا مجتمعكم ووطنكم والتحلي بروح مقاوم. الالتزام لا يعني التعصب أو الفئوية، والروح المقاوم لا يعني خيار العنف! من يزرع العنف يحصد الإرهاب والدمار... ولنا مما يجري في هذه المنطقة بالذات، أمثولات وعِبَر!"، مشيرا الى ان "الإلتزام والروح المقاوم، قناعات راسخة، ومواقف ثابتة، واستعداد دائم للشهادة للحق، ولإبراز الخير العام، وللدفاع عنه، لفضح حيل الباطل".

وتمنى الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار ان "تدخلوا في "باب الإيمان" لتكونوا شهوداً له وللعلم كونهما "يتكاملان ويفترض كل منهما وجود الآخر"، كما يقول العالم الفيزيائي ماكس بلانك. ولذلك يدعوكم البابا بندكتوس السادس عشر: "لكي تعرفوا إيمانكم بدقة، لكي تستطيعوا مواجهة تحديات ومغريات العصر بقوة وعزم".

وقال: "من عيد استقلال لبنان، عيدنا الوطني، ونحن على مقربة منه، أُلح عليكم بالطلب لكي تكونوا لبنانيين حقيقيين ومواطنين صالحين جديرين بأن تنتموا إلى وطن هو رسالة وان تبقوا على أرض انطلقت منها مسيرة الفكر إلى كل العالم. صحيح اننا نعاني من أزمات كثيرة ولكننا نصبر عليها. فالله "يطوب الصابرين"، ويعطينا القدرة لكي نصنع معاً معجزة قيامة لبنان".