أكد عضو المجلس الاسلامي العلوي الشيخ أحمد الضايع في حديث لصحيفة "النهار"، صحة المعلومات المتداولة عن التصعيد في اتجاه حصار طرابلس، مناشدا "الدولة والجميع ومنهم الخصوم ان يتوقفوا عن الاعتداء على أبناء الجبل، وعن فرض حصار عليه، لكن دون جدوى، وكان كل يوم جديد يحمل قصة اعتداء جديد على أهلنا الذين طفح بهم الكيل وبدأوا الدفاع عن أنفسهم، وهم ذاهبون الى الاخير لمنع تكرار الاعتداءات عليهم ما دامت الدولة لم تستطع حمايتهم".

وتوقع الضايع "تصعيداً للمعركة الدائرة"، معتبراً بدوره "ان الامور خرجت من السيطرة".